أخبار العالم

زعمت أنها لأغراض (دفاعية)!!!

الولايات المتحدة ترسل شحنة أسلحة جديدة لإسرائيل

وكالة أنباء كل العرب: قالت هيئة البث العام الإسرائيلية إن شحنة أسلحة أميركية وصلت الخميس إلى إسرائيل، رغم التهديدات الأميركية بمراجعة شحنات أسلحة مقررة إرسالها لتل أبيب على خلفية الهجوم على رفح.

وألمح تقرير أعدته الهيئة الإسرائيلية إلى أن الحديث عن شحنة الأسلحة ذاتها التي كانت إدارة “جو بايدن” قد أعلنت عن تعليق إرسالها، في ظل المخاوف الأميركية من الهجوم الإسرائيلي على رفح.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الأميركية (النتاغون) أن تكون شحنة الأسلحة التي وصلت تل أبيب، هي الشحنة ذاتها التي جرى تعليقها.

وأفادت بأن واشنطن تواصل تزويد إسرائيل بالذخائر والدفاعات الجوية لكي تتمكن من الدفاع عن نفسها، مؤكدة أنها مختلفة عن شحنة القذائف التي جرى تجميدها سابقاً.

وفي الاتجاه المعاكس، نقلت القناة الرسمية الإسرائيلية عن مسؤول أميركي قوله إن “قرار تجديد إرسال شحنات الأسلحة اتخذ بعد أن تعهدت إسرائيل بإبلاغ الولايات المتحدة مسبقاً، قبل توسيع التوغل البري في رفح.

مشيرة إلى أن هذا التعهد جاء بعد زيارة قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجنرال مايكل كوريلا، نهاية الأسبوع الماضي إلى إسرائيل.

ويعتبر الدعم العسكري الأميركي مسألة ملحة وبالغة الأهمية بالنسبة لإسرائيل بسبب احتمال تفاقم الأوضاع في الجبهة الشمالية، إضافة للحرب التي تشنها دولة الاحتلال ضد قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »