أخبار العالمأخبار العرب

إسرائيل تُواصل عدوانها العسكري الهمجي لليوم الـ 255 تواليا

وكالة أنباء كل العرب: دخلت الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها ويرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الـ 255 على التوالي، تزامنًا مع قصف عنيف طال منازل مأهولة ومنشآت وبنية تحتية.

وفي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك (الإثنين 17 حزيران 2024) واصل جيش الاحتلال، استهداف منازل المواطنين المأهولة والقصف المكثف للمناطق والمنشآت السكنية والمدنية، ما أسفر عن ارتقاء المزيد من الشهداء والجرحى.

ووفق آخر معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأحد، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 37337 شهيدا و85299 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وذكرت وزارة الصحة، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 41 شهيدا و102 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وصرح نائب مدير مستشفى شهداء الأقصى، بأن الاحتلال قصف مناطق وسط قطاع غزة بشكل متواصل. مؤكدًا: “نستقبل مزيدًا من الجرحى، ونواجه صعوبة في التعامل مع المرضى والجرحى في ظل عدم وجود أماكن كافية لاستيعابهم”.

وأضاف المسؤول الطبي: “هناك صعوبة في الحصول على المستلزمات الطبية بعد إغلاق معبر رفح”.

وفجر اليوم الإثنين، ارتقى شهيدان وأصيب 13 مواطنًا مدنيًا، جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الزرقا شمال مدينة غزة.

وأبلغت مصادر طبية، أن 3 شهداء بينهم سيدة، ارتقوا، إلى جانب عدة إصابات حرجة، نتجت عن قصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا لعائلة مقاط شرق بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ووفق رصد طواقم للتطورات الميدانية، فقد قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً بالقرب من الكراج الشرقي وسط مدينة رفح، صباح اليوم الإثنين، تزامنًا مع غارات وقصف مدفعي متواصل على المدينة، جنوبي قطاع غزة، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية وشهود العيان أن جيش الاحتلال أحرق صالة المغادرين في معبر رفح البري.

واستهدف قصف مدفعي، صباح الإثنين، شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على مدينة غزة.

وذكر مراسلنا ، أن آليات الاحتلال تتوغل في حي الزيتون جنوب شرقي غزة، وسط قصف عنيف وتحليق مكثف للطائرات المسيرة.

وقال إن طائرات الاحتلال المسيرة “كواد كابتر” تطلق النار في حي الصبرة بمدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي.

واستهدفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، شقة سكنية شرق بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وحول آخر تطورات الأوضاع وسط قطاع غزة، فقد تعرضت منطقة المغراقة وشرق دير البلح، إلى جانب شمال مخيم النصيرات للاجئين، لقصف مدفعي عنيف فجر وصباح اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »